search

الجمعة، 29 يونيو 2012

كيف تتعلم الانجليزية بسرعة ؟ الجزء الثاني


كيف تتعلم الانجليزية بسرعة ؟ الجزء الثاني

في الجزء الأول تعرفنا على أن الشغف باللغة الانجليزية هو المفتاح لتعلم اللغة الانجليزية بسرعة ، وفي هذا الجزء سنكمل بحول الله وقوته .. اقراء الجزء الاول كيف تتعلم الانجليزية بسرعة  | ج1 | اضغط هنا
2- الإدخال الهائل
كتبالمفتاح الثاني للتعلم الممتاز والسريع هو التركيز على مدخلات اللغة الانجليزية . لا تضيع وقتك في دراسة القواعد ( الجرامر ) والمفردات .لا تضيع وقتك في محاولات للتحدث بالانجليزية . يجب أن تقضي جميع وقتك في الاستماع والقراءة فهذه هي الطريقة الأسرع والأكثر كفاءة لتتحدث الانجليزية بطلاقة ! 
احمل معك جهاز الاي بود الخاص بك أينما ذهبت والذي قد حملت عليه سابقا موادا صوتية باللغة الانجليزية .وليكن معك دوما كتاب باللغة الانجليزية ( يفضل أن تكون قصة أو رواية ) . 
على وجه التحديد ، يجب أن تستمتع لدروس القصص القصيرة ( أي قصة قصيرة ثم عليها أسئلة وإجابات ) ومقالات مسموعة . وهذه أكثر الدروس قوة والتي تساعدك لتتعلم سريعا . 
يجب أن تقرأ روايات سهلة كتبت باللغة الانجليزية ، ابدأ مثلا بالروايات المكتوبة للأطفال. 
لكن إطلاقا ، لا تضيع وقتك في قراءة الكتب المدرسية !
3- كثافة هائلة
لتتحدث بطلاقة فقط في غضون 2-3 شهور لابد أن تحقق كثافة هائلة . بكلمات أخرى ، أنت سوف تستمع وتقرأ الانجليزية 8- 14 ساعة في اليوم . كل يوم . لابد أن تستمع الانجليزية باستمرار وتقرأها باستمرار . 
وفي الحقيقة أنا أوصي بالتناوب بين نشاطين . استمع لمدة ساعة ثم اقرأ رواية لمدة ساعة . ثم استمع مرة أخرى لمدة ساعة ثم اقرأ رواية لمدة ساعة وهكذا..
إذن هذه هي . هذه هي طريقتي البسيطة لتعلم الانجليزية بسرعة وبقوة . 
وبالتأكيد كثير من الناس لا يحتاجون إلى أن يحسّنوا لغتهم سريعا جدا ، فساعتان من الاستماع أو القراءة يوميا تكفيهم . 
لكن إذا كنت في حاجة لتعلم اللغة بسرعة لطارئ كالذي ذكرناه سابقا ، فاتبع هذه الخطة وحظا سعيدا. 
ملاحظة : 
هذه التدوينة مترجمة بأسلوبي من مقالة كتبها A.J.Hoge على موقعه وقد غيرتها قليلا ولقراءة المقالة الأصلية اتبع الرابط أدناه هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق